المنتدى يرفع من كفاءة  عمل وإجراءات المؤسسة الثقافية  

 

شهد المنتدى الإسلامي بالشارقة ورشة تدريبية استثنائية حول برنامج المسار التفاعلي، وعقدت الورشة بشكل افتراضي، حيث يوظف المنتدى التكنولوجيا لتوفير تجربة وظيفية وإدارية متميزة، أشرف على هذه الورشة المهندس والخبير التقني نبيل صوان، الذي قاد المشاركين في رحلة تعلم شاملة حول مميزات واستخدامات برنامج المسار التفاعلي.

تناولت الورشة جوانب تقنية متعددة لبرنامج المسار التفاعلي، حيث تم تقديم خصائصه الابتكارية التي تهدف إلى تحسين وتسهيل عمل الموظفين، وتعكس التقنيات المستخدمة في البرنامج أولوية إدارة المنتدى للوصول بإتمام العمل الوظيفي والمهام بكل مهارة وسهولة وكفاءة عالية، وإلى تقليل عدد الإجراءات الوظيفية والبيروقراطية، مما يعزز كفاءة العمل ويسرع من تنفيذ المهام، ويرفع من مخرجات الثقافة الإسلامية بالإمارة.

وأكد سعادة د.ماجد بوشليبي الأمين العام أن البرنامج يقدم تجربة وظيفية رائدة، من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات المبتكرة للموظفين، مما يتيح لهم التفاعل أنجاز الأنظمة والإجراءات الوظيفية بطريقة سلسلة تتناسب مع احتياجاتهم المهنية، ويوظف المنتدى تقنياته المبتكرة خدمة للثقافة الإسلامية ودعم المعارف الشرعية في إمارة الشارقة، و يقلل البرنامج من مدة الإنجاز ويسهم في إتمام المهام الوظيفية بشكل جداً مبسط.

وأضاف سعادته تتسم رؤية الإدارة من تطبيق البرنامج بالارتقاء بمستوى الخدمات والإداء الوظيفي للمؤسسة، وهو موجه نحو خدمة الثقافة الإسلامية في الشارقة. يهدف البرنامج إلى تعزيز ريادة المنتدى الإسلامي وزيادة تنافسيته في مجال الكفاءة الأدائية، ويصبو إلى تحقيق هذه الأهداف بالإرتقاء والتطور والتقدم في مسيرة المؤسسة الثقافية، ويعكس التزامها بمبادئ الابتكار وتحسين تقديم الخدمات، مع إمكانية التقييم الإداء الوظيفي من خلال متابعة جودة المهام ومدة المهام المنجزة.

وأختتم سعادته البرنامج يقلل الإجراءات الوظيفية والبيروقراطية بنسبة تفوق 50%، مما يسهم في تبسيط العمليات الإدارية وتحسين كفاءة العمل. تلك الميزة تتيح للموظفين التركيز على المهام الأساسية وتحفيز الإبداع والابتكار في بيئة عمل تعتني بكفاءة الإداء الوظيفي، ويفترد البرنامج بالعديد من الخيارات لإتمام المهام عن بُعد، ويقديم خيارات مرنة للموظفين لإكمال مهامهم من أي مكان، مما يساهم في زيادة الإنتاجية وتحسين توازن الحياة العملية، خاصةً في ظل التحول الحالي نحو العمل عن بُعد.

وعبر أ. الصوان أن المسار المطور يمكن الموظفين من تعلم العديد من الجوانب الفنية والتطبيقية في البرنامج التفاعلي، وقد أعرب المشاركون عن إعجابهم بفعالية وفاعلية البرنامج في تحسين أدائهم الوظيفي وتسهيل إجراءات العمل اليومية، حيث يتفرد برنامج المسار التفاعلي بحلته التفاعلية فرصاً متعددة في تنظيم وإدارة الاجتماعات بشكل فعّال، ويتيح للموظفين القدرة على عقد الاجتماعات ومتابعة نتائجها بشكل مباشر، مما يعزز التفاعل والتواصل الفعّال في البيئة الوظيفية.